الموفع الرسمى للشيخ شحاته العوجى
 
البوايةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالسيرة الذاتية للشيخدخول

شاطر | 
 

 فوائد كلمة لا إله إلا الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shehata elawagy
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 13/11/2012
الموقع : www.shehataelawagy.lolbb.com

مُساهمةموضوع: فوائد كلمة لا إله إلا الله   الأربعاء نوفمبر 25, 2015 3:55 pm

فوائد كلمة لا إله إلا الله
 
والآن أحبائى وبعد أن عرفتم أسماء الكلمة العظيمة التى بها الوجود كله ومنها الخير كله أتحفكم بفوائدها لتزدادوا تعلقا بها وذكرا لها فى عصر طغت فيه الماديات وغلبت الشهوات وانتشر الإلحاد وخيم عالم النسيان على العقول والغفلة على القلوب وقد حذر الله الناس وأنذرهم فقال (( ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون )) . من سورة الحشر .
 
هل تعلم أيها الحبيب أن كلمة (( لا إله إلا الله )) من عظمتها ورفعة شأنها وجلالها وعلوها لا ينغلق الفم إلابعد الانتهاء من نطقها وكأنها تقول لمن قالها اطمئن
 قد صَعِدْتُّ وقُبِلْت .
 
أما عن الفوائد فاعلم أن ذكرها من أفضل الأقوال لان العدولما جاءته المحنة فزع إليه , والولى لما جاءته المحنة فزع إليه .
 
أما العدو فإن فرعون لما قرب من الغرق قال (( آمنت أنه لا إله إلا الذى آمنت به بنو إسرائيل )) فلم يستفد بها لأنه لم ينطق بها تحقيقا بل قالها تقليدا وتعليقا لكن إبراهيم لما نطق بها جعل الله النار بردا وسلاما ونجاة وسار الماء عذابا لفرعون وغرقا وعقابا وهكذا تكون لا إلا إله الله نجاة فى حق كل ولى كما كانت فى حق يونس الذى حفظه الله فى ظلمات ثلاث حيا حيث قالها وهو فى بطن الحوت وظلمة البحر وظلمة الليل وتلك هى الفائدة الأولى .
 
الفائدة الثانية :- أن الله قد وافقنا قى الشهادة بها هو والملائكة وأولو العلم فقال : (( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط , لا إله إلا هو العزيز الحكيم )) وقد جاءت هنا فى أول الآية وفى آخرها وكأن الله يقول لعبده اجعلها أول عمرك وآخره لتفوز بالنجاة والسلامة .
 
الفائدة الثالثة :- كل طاعة تصعد بالملَك أما قول لا إله إلا الله فإنه يصعد بنفسه .
 
الفائدة الرابعة :- فى يوم القيامة يتجلى نور كلمة لا إله إلا الله وبيطل كل نور فى مقابلة هذا النور فلا شمس ولا قمر ولا نجوم .
 
الفائدة الخامسة :- كل التكاليف تزول يوم القيامة أما طاعة التهليل والتحميد فهى باقية (( لا إله إلا هو , له الحمد فى الأولى والآخرة )) .
 
الفائدة السادسة :-  قيل إذا كان أخر الزمان فليس لشيئ من الطاعات فضل كفضل لا إلا إله الله لأن المؤمن لا يذكر الله إلا من صميم قلبه .
 
الفائدة السابعة :- الأحاديث الواردة فى فضل هذه الكلمة ومنها قوله عليه الصلاة والسلام (( أفضل الذكر لا إله إلا الله و أقضل الدعاء الحمد لله )) وقد روى البزار عن أبى سعيد (( من قال لا إله إلا الله محلصا دخل الجنة )) وإخلاص كلمة التوحيد أن تحجز عن محارم الله .
 
والفوائد كثيرة لا نستطيع إحصاءها أخشى عليكم الإطالة .
 
وختاما :- لا إله إلا الله له النعماء والآلاء والقدرة والبقاء , والعظمة والسناء والعزة والثناء هو رب العالمين وخالق الأولين والآخرين وديان يوم الدين أللهم  ألهمنا بها رشدنا واغفر ذنبنا واعصمنا من شر أنفسنا وتقبلها منا خالصة واجعلها حصنا لنا يا رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shehataelawagy.lolbb.com
 
فوائد كلمة لا إله إلا الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ شحاته العوجى :: من هدى القرآن الكريم والسنة :: من هدى القرآن الكريم و السنة-
انتقل الى: